منتديات همس الروح( اسلاميات - ثيمات - برامج - العاب - مسلسلات 2012-1433 - مسلسلات تركية - مسلسلات كرتونية - افلام اجنبيه - عربية - هندية - كرتونية )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  American Idol أطلق 9 نجوم صبحوا مطربيالصف الأول بأمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملاك الثائر


avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

مُساهمةموضوع: American Idol أطلق 9 نجوم صبحوا مطربيالصف الأول بأمريكا    الإثنين ديسمبر 19, 2011 2:00 am

المواهب العربية تداعبها أحلام الشهرةAmerican Idol أطلق 9 نجوم.. أصبحوا مطربي "الصف الأول" بأمريكا



برنامج American idol يحدث نقلة للمشتركين فيه
مسيرة برنامج American Idol خلال تسع سنوات تظهر نجوما في الولايات المتحدة حققوا نجاحا كبيرا في عالم الغناء، بينما ينتظر نجوم النسخة العربية من البرنامج نجاحا مماثلا

شهد عام 2002 انطلاق برنامج المسابقات American idol للمواهب الغنائية الذي قدم للوسط الغنائي تسعة نجوم، أصبحوا الآن ضمن مطربي الصف الأول الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، ودخلت ألبوماتهم في سباق الأكثر توزيعًا.

لم يكن طريق النجاح في البرنامج سهلاً، ولكن مداعبة حلم النجومية لكل من يشترك، جعل الجميع يجتهد في محاولة الوصول إلى النخبة، وليحقق حلم الشهرة حتى إن لم يفز بالجائزة النهائية.
كانت كيلي كلاركسون هي أولى الحاصلات على لقب American Idol، والتي تغلبت على منافسيها في أول موسم، وبعد فوزها بشهور أطلقت أول ألبوماتها Thankful) 2003) وبعدها أطلقت أربعة ألبومات أخرى، وفازت بجائزة "جرامي"، كما فازت بلقب أفضل مطربة ضمن جوائز المرأة لعام 2009، ووزعت ألبوماتها أكثر من 25 مليون نسخة حول العالم.

وغَيَّرَ البرنامج حياة روبن ستودارد الفائز في الموسم الثاني تمامًا؛ حيث كان يغني بعض المقطوعات في الكنيسة، وحاول أكثر من مرة أن ينتج أغنياته بنفسه، ولكن ظروفه حالت دون ذلك، وبعد فوزه باللقب تم ترشيحه لجائزة "جرامي" في ديسمبر/كانون الأول 2003 كونه أفضل صوت رجالي فئة "R&B"، كما تلقفه منتجو الدراما ليشارك في مسلسل الدراما الكوميدية I Need a Hug عام 2008.

وتعتبر كيري أندروود الفائزة بلقب الموسم الرابع أكثر الحاصلين على جوائز عالمية من الفائزين بلقب American Idol، وأصبحت واحدة من أشهر المغنيات اللاتي يقدمن الموسيقى الريفية الأمريكية.
أندروود التي ولدت عام 1983 حصلت على ثلاث جوائز جرامي، إضافة إلى ترشحها لنيل الجائزة أكثر من 5 مرات، بينما حققت ألبوماتها نجاحًا وانتشارا سريعين؛ حيث يقدر مجموع مبيعات ألبوماتها في الولايات المتحدة أكثر من 12 مليون نسخة في الولايات المتحدة فقط.

الشهرة للجميع

وعلى الرغم من اختلاف بعض النقاد في مجال الموسيقى على موهبة "تايلور هيكس" الفائز بلقب American Idol في موسمه الخامس، فإن شهرته فاقت كل التوقعات، خاصة وأن الجمهور وحده هو الذي يحدد الفائز.
الشهرة التي حققها هيكس من البرنامج أوصلته لأكثر ما تمنى؛ حيث أصدر ألبومين حققا انتشارًا واسعًا في الولايات المتحدة وأوروبا، بينما أعلن سابقًا أنه ينوي كتابة مذكراته، وشارك في مسرحيات غنائية، فضلاً عن تقديمه إعلانات دعائية لشركات عالمية.
الغريب أن فوز تايلور في المسابقة أثار استغراب كثيرين، وأعربوا عن أسفهم لعدم فوز كاثرين ماكفي واعتبروها الأكثر موهبة، ولكن ماكفي من ناحيتها لم تخسر كل شيء، بل حققت شهرة واسعة، فمنذ 2006 وحتى الآن، وزعت ملايين النسخ من ألبوماتها، كما اتَّجهت المغنية الشابة إلى كتابة الأغنيات والتمثيل.
وتشابهت قصة روبن ستودارد مع قصة كريس آلن الفائز في الموسم الثامن؛ حيث فقد الأمل بعد كفاح طويل في عالم الموسيقى والغناء، حتى إنه وصف وقوفه أمام لجنة اختبار American Idol بأنه "فرحة أخيرة" قبل التخلي عن سعيه لمهنة الموسيقى، ولكن البرنامج أحيا حلمه مرة أخرى، وفاز باللقب في نهاية المطاف، وبعد فوزه مباشرة رشح مرتين لجائزة اختيار المراهقين عام 2009.
ومن الموسم الثامن أيضًا تخرج آدم لامبرت الذي يعتبر من ألمع نجوم الولايات المتحدة، رغم أنه حل في المركز الثاني، وظهر ذلك من خلال تهافت شركات الإنتاج ومنظمو الحفلات عليه، وخاصة بعد أن وزع أول ألبوماته 198,000 نسخة في الأسبوع الأول من إصداره في الولايات المتحدة فقط.
أما لي دوايز الفائز في الموسم التاسع من البرنامج، فقد غيَّر American Idol حياته 180 درجة؛ حيث ولد في أسرة متواضعة، وكان والده ساعيًّا للبريد، فيما كان دوايز نفسه عاملا للطلاء، ولكن المطرب الشاب أصدر أول ألبوماته وحقق انتشارًا واسعًا خلال عام 2010.
ومع انطلاق البرنامج فإن هناك من تنتظره الشهرة في العالم العربي.. فمن يفوز؟.. هذا ما تسفر عنه الاختبارات في الأسابيع المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
American Idol أطلق 9 نجوم صبحوا مطربيالصف الأول بأمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» useful medical site with password

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الروح :: الفن والسينما :: برنامج عرب ايدول arab idol-
انتقل الى: