منتديات همس الروح( اسلاميات - ثيمات - برامج - العاب - مسلسلات 2012-1433 - مسلسلات تركية - مسلسلات كرتونية - افلام اجنبيه - عربية - هندية - كرتونية )
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  توضيح من القيمين علىArab Idol حول المُسمى الفعلي للبرنامج محبوب العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملاك الثائر


avatar

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

مُساهمةموضوع: توضيح من القيمين علىArab Idol حول المُسمى الفعلي للبرنامج محبوب العرب    الإثنين ديسمبر 19, 2011 2:03 am

توضيح من القيِّمين على "Arab Idol" حول المُسمَّى الفعلي للبرنامج "محبوب العرب"






الرد على أكاذيب بعض المواقع الإلكترونية التي تداولت روايات مُغرضة عن برنامج "Arab Idol" وروجت لها، من دون تقصّي الحقائق، أو حتى أخذ وجهة نظر فريق عمل البرنامج منها.







دأبت بعض الجهات في الآونة الأخيرة على تناوُل برنامج "Arab Idol" الذي يُعرض على MBC1 من زوايا مختلفة. وقد ذهب بعضهم بعيداً في تفسير المُسمَّى المفترَض لكلمة "Idol"، وبالتالي إخراجها من سياقها الطبيعي والسعي لوضعها في إطار عقائدي، لا صلة له أصلاً بالمعنى الفعلي المقصود للكلمة عبر البرنامج التلفزيوني. وفي الإطار نفسه، وبالقدر الذي يُستغرب فيه أن يقوم بعض الهواة عبر موقع "YouTube" وغيره، بعملية مُبرمجة لأخذ الأمور باتجاهات معيّنة تخدُم أهداف المروِّجين لها، وتهدُف للإساءة إلى صورة MBC1، وإلحاق الضرر ببرنامج "Arab Idol" وجمهوره... فإنه من المستغرَب أيضاً أن يقوم بعض المواقع الإلكترونية بتداول هكذا روايات مُغرضة والترويج لها، من دون تقصّي الحقائق، أو وضعها في إطارها الحقيقي، أو حتى أخذ وجهة نظر فريق عمل البرنامج منها.





من الواضح أن من يروّج لهكذا روايات يتّسم بسوء النيّة ويتمتّع بأهداف مبيّته، وإلاّ لما كان عمد إلى الاجتزاء، وأَغفَل - عن سابق قصد وتصميم - ذكر المعاني والمرادفات الكاملة المتعدِّدة لكلمة "Idol"، واكتفى فقط بتلك التي تحمل معانٍ عقائدية تخدم أهدافه. ولا يلزم المتابع الكثير من الجهد ليرى أن كلمة "Idol" ترمُز، في ما ترمز، إلى معانىٍ عدّة، منها التقدير والإعجاب والمتابعة، وهي أيضاً مرادف لعددٍ من الكلمات على غرار "الظاهرة"، أو "النموذج"، أو "المثال"، أو غيرها... والتي تأخذ معناها الطبيعي حينما توضع في السياق الكامل، وفي الإطار التلفزيوني الترفيهي العائلي.
أخيراً، ولوضع الأمور في نصابها، يهمّنا أن نوضح أن برنامج "Idol" هو برنامج عالمي، يُعرض في 44 بلداً، وأن المقصود الفعلي من مُسمَّى "Arab Idol" في منطقتنا هو "محبوب العرب"، كما هي الحال مثلاً مع برنامج "محبوب الأميركان" "American Idol"، و"محبوب البريطانيين" "British Idol"، وغيرهما... كما أن السبب وراء اعتماد المسمَّى الأجنبي للبرنامج عائد إلى أن الفائز يُمكن أن يكون ذكراً أو أنثى وبالتالي، فإن التسمية العربية قد لا تأتي مطابقة مئة بالمئة مع طبيعة الفائز أو الفائزة. في كل الأحوال، يرمُز برنامج "Arab Idol" إلى رحلة موسيقية حالمة تأخذ المشترك من بداياته، عبر المهنيّة وصقل المواهب والاحتراف، وتوصله إلى النجومية والتألّق، فيُصبح مع ختام البرنامج "محبوب العرب" والجماهير، الذين يعود لهم الفضل في اختياره، عبر المتابعة والتصويت خلال حلقات البرنامج.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توضيح من القيمين علىArab Idol حول المُسمى الفعلي للبرنامج محبوب العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مكياج ثلجي واخر ماروني بالصور طبعا
» كيفية التحميل من موقع ex.ua

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الروح :: الفن والسينما :: برنامج عرب ايدول arab idol-
انتقل الى: